القائمة الرئيسية

الصفحات

تاريخ إصدار سماعة Apple VR والأخبار والسعر وما نريد رؤيته



تم تأكيد سماعة الواقع الافتراضي المخصصة من Apple في هذه المرحلة. على عكس نظارات Apple القادمة للشركة ، سيركز هذا الجهاز بشكل أقل على الواقع المعزز ومن المتوقع وصوله قريبًا.


يُحتمل أن تكون سماعات الرأس VR من Apple التي تحمل الاسم الرمزي N301 منتجًا أقل انتشارًا من خليفتها. يُزعم أن كلا المنتجين قد واجهتا عقبات متعددة خلال تطويرهما ، ولكن نأمل أن يبدأ N301 في تعويض التكاليف بينما يستمر العمل على نظارات الواقع المعزز.


في الوقت الحالي ، إليك كل ما نعرفه عن سماعة الرأس VR من Apple بالإضافة إلى جميع الميزات التي نأمل أن نراها عند إطلاقها.


تاريخ إصدار سماعة Apple VR والسعر

يُشاع أن أول سماعة رأس من شركة آبل ستصدر في الربع الأول من عام 2022 ، وفقًا لمصادر بلومبرج. زعمت هذه المصادر نفسها أيضًا أن جهاز الواقع الافتراضي واجه تحديات تطوير متعددة ، لذا فمن الممكن تأجيل هذا التاريخ المشتبه به إلى الوراء في حالة ظهور المزيد من المشكلات.


لم يتم تأكيد السعر بعد ، ولكن تقريرًا من The Information يفيد بأن سعر الجهاز يصل إلى 3000 دولار أمريكي.


هذا التقدير مؤيد إلى حد ما من قبل بلومبرج ، الذي قال في كتاباته إن المصادر توقعت أن تبيع سماعة الرأس VR وحدة واحدة تقريبًا لكل متجر يوميًا. تتوافق هذه الأرقام مع المبيعات التقريبية لسطح المكتب Mac Pro البالغ 5،999 دولارًا.


شائعات وتسريبات سماعة رأس Apple VR:


تم إنشاء هذا التصميم بواسطة The Information استنادًا إلى حسابات ما تبدو عليه سماعة رأس Apple VR (رصيد الصورة: المعلومات)

شاشات مزدوجة 8K


إحدى الميزات التي تبدو شبه مؤكدة بالنظر إلى كثرة التسريبات هي شاشات 8K المزدوجة لسماعات الرأس VR. بدقة 7680 × 4320 ، هذا يساوي أربعة أضعاف عدد البكسل لشاشة 4K وعدد أكبر بكثير من البكسل مقارنة بأي جهاز آخر متوفر تجاريًا.


للمقارنة ، تستخدم سماعة الرأس Valve Index VR شاشتين 1440 × 1600 بكسل. خذ هذه المعلومات بقليل من الملح لأنها تستند فقط إلى معلومات مسربة ، لكن الكثير من المصادر التي سمعناها تشير إلى أن هذا هو الحال.


برنامج تتبع العين:


بالنسبة لأولئك الذين قد يشعرون بالقلق بشأن شاشات 8K التي تستهلك عمر البطارية وتتطلب معالجات ضخمة ، يبدو أن Apple لديها خطة. تم تصميم برنامج تتبع العين مع سماعة الرأس لتتبع المكان الذي ينظر إليه المستخدم ولديك فقط هذا الجزء من الشاشة بدقة 8K الكاملة.


يُزعم أن مناطق أخرى من الشاشة ستصبح أكثر ضبابية لتوفير طاقة المعالجة باستخدام خدعة تسمى التقديم النمطي.


مسح LiDAR:


يعد مسح LiDAR طريقة جديدة رائعة للأجهزة لاكتشاف العالم من حولهم ، وقد رأينا أن Apple تستخدمه على منتجات مثل iPad Pro و iPhone 12 Pro / iPhone 12 Pro Max.


في نظام مشابه للرادار ، يستخدم LiDAR (اكتشاف الضوء وتحديد المدى) الليزر لتحديد مسافة الأشياء وعمقها.


تعتبر هذه الأداة رائعة بالنسبة للواقع المعزز ، حيث تسمح للأجهزة بتحديد البنى الافتراضية بدقة أكبر على كائنات واقعية ، ولكن يمكن أيضًا استخدامها مع الواقع الافتراضي لرسم خريطة لغرفة وتحديد المساحة الآمنة المحيطة بالمستخدم.


منتجات التفاح:


كانت الشائعات السابقة حول سماعة الرأس VR قد أشارت إلى أنها ستكون لاسلكية ، على الرغم من أنها جاءت قبل ثلاث سنوات فقط. يحافظ التصميم المزعوم للمعلومات في الصورة أعلاه على هذا المظهر ، ولكن مع مرور عدة أشهر قبل الإصدار ، لا يزال التصميم عرضة للتغيير.


في حين أن سماعات الرأس اللاسلكية مثل Oculus Quest 2 قد تفقد شيئًا ما في الأداء للبدائل التي تعمل بالكمبيوتر مثل مؤشر Valve ، فإن حرية الحركة والانغماس المحسن لجهاز لاسلكي يعدان فائدة كبيرة إذا كان من الممكن تضمينها.


إذا كانت سماعة رأس Apple مزودة بشاشتين 8K ، فقد تحتاج إلى قدر كبير من الطاقة التي يتم ضخها في غلافها ، لذلك قد لا تتحقق أحلامنا اللاسلكية.


خفيف كالريشة:


سيكون لسماعات الرأس VR من Apple بعض الوزن ، لكننا نأمل ألا يكون ذلك بمثابة ضغط كبير على رقبة المستخدم. نظرًا لمدى قوة الأصوات ، مثل وجود تلك الشاشات عالية الدقة ، فهناك سبب للقلق بشأن الوزن الذي سنحمله على رؤوسنا.


نأمل فقط أن يبتكر فريق التصميم في Apple طريقة للحفاظ على إضاءة سماعة الرأس VR ، أو على الأقل توزيع الوزن لجعل ارتدائها مريحًا.


أجهزة التحكم اللمسية:


أصبحت ردود الفعل اللمسية سائدة بشكل متزايد ونأمل أن يأخذ فريق Apple علما بمؤشر Valve Index ووحدة التحكم DualSense الخاصة بـ PS5. في حين أنه يتعين على مصممي البرامج تنفيذ ردود الفعل اللمسية بشكل فعال ، فإن امتلاك الأجهزة هناك سيتيح لهم خيار إنشاء تجارب أكثر واقعية.


هناك تقارير تفيد بأن Apple تفكر في عدم استخدام أي وحدة تحكم على الإطلاق ، وبدلاً من ذلك تختار برنامج تتبع اليد ، على الرغم من أننا نشعر بالقلق من أن هذا قد يقلل من الانغماس حيث ستشعر وكأنك تستوعب الهواء.

تعليقات